Top Ad unit 728 × 90

وجه على الكون





في عالم كالعالم الذي نعيش فيه

تعشى عيون التافهين عن وساخة الطعام و الشراب

و تسألونني: اكان صاحبي؟

و كيف صحبةٌ تقوم بين راحلَيْن؟

إذن لماذا حينما نعى الناعي إليَّ نعيَهُ

بكيتهُ

و زارني حزني الغريب ليلتين

ثم رثيتهُ ....





في ليلة هادئة استطاب لي وهو الجلوس معا على سطح القمر لتبادل بعض من الأحداث الكونية, يحب دوما الجلوس وحده في خلوة مع عطارد أما أنا فأهوى الزهرة نتحرك بين الكواكب كما نشاء, ولكن دوما نلتقي على القمر, ابلغني عن تحديد السرعة واستخدام عادل لكل مزايانا لم نعد نتمتع بحرية كافية, فالحركة ستكون محدودة ومحسوبة لا مجال للتجربة أو الإهمال, استشارني في فكرة المكوث لمدة أطول معه لعلنا نجد بديل أخر للخروج من السجن.



تأتى موجة عاصفة تحمل رياح باردة من جبال الألب حيث الثلج, يجعلني استخف بسخونة الموقف, يستعجلني في قرأت رواية الحب في المنفى لأنه يريد إهدائها لعشرات الأشخاص يأتي أحمد ذكى في شخصية مستر كاراتية ليعلنها (كده فل وفى الاوكيه) ويتحدى برقصته على واحدة ونص, دلال تترك سمير غانم لما يعانيه من انفصام ,أقول له أنها إشاعات أو تفاهات.




ألوان أوراق الشجر الأخضر تتحول إلى لون بنى قاتم والورود إلى أشباح تتزاوج في قفزات متوترة قال لي أنها نبوءة انشقاق القمر تعاد مرة أخرى نحن في عصر المعجزات تحداني في قدرتي على حمل الكرة الأرضية واللعب بها في العام الالفين وعشرة أحرجته وبدأت اللعب على نجيل استاد القاهرة انبهر صفق لي تصفيق حاد بعد أن تدخل زغلول النجار في تصحيح الوضع.



فرصة أخيرة للاكتئاب هنا في مطلع القرن الحياة أصبحت تحتاج إلى مضادات حيوية لم نعد قادرين على الرحيل أو البقاء لماذا يكرهون وجودنا لماذا لم يحاولون ولم لمرة واحدة التوقف عن كراهيتنا وصناعة الأسطورة والمأساة .


بعد غيبوبة اليوم وجدت أناس آخرون يزرعون القمح ظهروا كما الملائكة اهدانى صبى منهم سنبلة قال لي اذرعها في قلبك فانا الوحيد الذي احبك أو لتقل أنهم يحبونك هم يعشقونك أنت غير مضطر للانتظار, ربما من الرائع أن تستيقظ بدون أي حقيقة و مع كل هذا لا تزال تحب هذه البلد.


*****

الشعر من مرثية رجل تافه لصلاح عبد الصبور



الصورة لفيلم

The Extra -Terrestrial









وجه على الكون Reviewed by Unknown on 10:20 م Rating: 5
All Rights Reserved by محدش بيموت ناقص حلم © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

Formulaire de contact

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.